موقع يقدم شروحات ومقالات تقنية متخصصة ، إحدى مواقع شركة كويجي العالمية.

كيف تقوم بجدولة مقالك على ووردبريس

12

تحتوي منصة ووردبريس على العديد من المميزات، بعضها معروف لدى الجميع، وبعضها خفي خاصة عند المبتدئين في استخدامها، ومن المميزات التي قد لا يعرفها البعض هي إمكانية جدولة وتحديد موعد نشر المقالة. ولهذا سنشرح في هذه المقالة طريقة جدولة منشوراتك ومقالاتك على منصة ووردبريس مع التوضيح بالصور.

لماذا تقوم بجدولة منوشوراتك على ووردبريس؟

كما نعلم جميعا فإن هناك أوقاتا تسمى أوقات الذروة أو أوقات القمة، وهي أوقات يكون فيها عدد المستخدمين أو عدد الباحثين عن كلمة معينة كثيرا، إما لمناسبة أو شيء من هذا القبيل، وكما و معلوم فإن مشاغل الحياة قد لا تعين الإنسان على مواصلة نشر مقالاته بشكل منتظم ومنظم للظروف الخاصة والعائلية وغير ذلك، أو قد يكون زوار موقعك معتادين على دخول موقعك في وقت معين وأنت عودتهم أن يجدو الجديد في ذلك الوقت، فتحرص على المحافظة على زيارتهم وودهم بوضع المقالة في نفس الوقت لبناء الثقة بينك وبينهم بطريقة غير مباشرة، ومن جهة أخرى فقد تكون في عطلة ولا يمكنك أن تتخلى عن مدونتك الخاصة.

الحل إذن هو أن تقوم بجدولة منشوراتك ومقالاتك على وردبريس لتتجاوز مثل هذه المشاكل، وتبقى في الصدارة وتضرب عصفورين بحجر واحد. وهناك سبب مهم أخير يدفعك لجدولة المنشورات على ووردبريس، وهو توفير الوقت، فبدل أن تفتح كل يوم وتنشر مقالا، يمكنك أن تكتب 7 مقالات في يوم واحد، وتقوم بجدولتها كي يتم نشر مقال واحد كل يوم دون أن تضطر أنت للدخول والنشر.

كيف يمكنك جدولة نشر مقال في وورد؟

أولا: بعد الانتهاء من كتابة المقال، وقبل أن تقوم بالضغط على نشر تجد في الجانب كلمة تحرير، قم بالضغط عليها.

Click Edit

 

ثانيا:  بعدها قم بتحديد يوم النشر والساعة التي تريد أن يتم نشر المقالة فيها، ثم اضغط على موافق كما في الصورة التالية.

Select Date

ثالثا: بعد ذلك لم يتبقى لك إلا أن تقوم بالضغط على زر نشر، والمقالة لن تنشر إلا في اليوم والوقت الذي قمت أنت بتحديده.

جدولة المنشورات والمقالات على WordPress تساهم كما أشرنا سابقا إلى بناء ثقة قوية بينك وبين زوار موقعك، وتضفي على الموقع التزاما بالوقت مما يدل على جدية المدير، ومن جهة أخرى فأنت تضرب عصفورين بحجر واحد كما يقول المثل العربي.

يمكنكم طرح استفساراتك وإشكالاتكم هنا وسنجيب عليها إن شاء الله متى سنحت الفرصة بذلك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

في كويجي، نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك وقتما ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد